أخر تحديث : الخميس 15 يونيو 2017 - 2:28 صباحًا

18 شهرا نافذة أول الأحكام الصادرة خلال”أحداث ” الحسيمة ..

بتاريخ 15 يونيو, 2017 - بقلم Admin admin
18 شهرا نافذة أول الأحكام  الصادرة خلال”أحداث ” الحسيمة ..

شمال سيتي
لم تكن كل الوجوه الحاشدة عشية يومه الأربعاء 14 يونيو 2017 أمام المحكمة الابتدائية بالحسيمة تنتظر الأحكام القاسية الصادرة في حق معتقلي الاحتجاجات السلمية خلال تطور أحداث الحراك الشعبي بالريف الذي اتفق الجميع ، حكومة ومؤسسات وأحزاب ونقابات عن مشروعية مطالبه الاجتماعية والاقتصادية والثقافية .، حيث كانت الأحكام الصادر في حق 25 معتقلا متمثلة في سنة ونصف نافذة وفي حق 6 معتقلين أحكام موزعة بين 6أشهر وشهرين موقوفة التنفيذ وغرامة ما بين 200 و1200 درهم .
الأحكام ذاتها لقيت استنكارا كبيرا في أوساط المواطنين داخل مدينة الحسيمة وخارجها باعتبارها حسب هؤلاء ، قاسية في حق الشباب الذين خرجوا في احتجاجات سلمية يكفلها الدستور للمطالبة بحقوق مشروعة وعادلة ، في حين عبرت العديد من تدوينات نشطاء الريف في المواقع التواصل الاجتماعي عن تفاجئها بقسوة الأحكام الصادرة في حق محتجين أبرياء خاصة في الوقت الذي يعرف الشارع الريفي احتجاجات متواصلة تدعوا بإطلاق سراح المعتقلين .
وانسجاما مع الأحكام التي قضت بها المحكمة الابتدائية بالحسيمة دعت مجموعة من الأصوات الجهات الحقوقية والقانونية والنقابية للتدخل في ملف أ. ف الذي أدين بسنة ونصف حبسا لأنه في حالة مرضية تستدعي العلاج المستمر ، ونددت ذات الأصوات بعدم أخذ بعين الاعتبار الحالة الصحية الخطيرة للمعني بالأمر .