أخر الاخبار

المكونات التي يجب عليك ترقيتها لتسريع الكمبيوتر

 

المكونات التي يجب عليك ترقيتها لتسريع الكمبيوتر



ما هي التحديثات والترقيات التي يمكنك اجراءها على مكونات الكمبيوتر لديك، لتجعله يعمل بشكل اسرع ولتسريع الكمبيوتر؟ السؤال الذي لطالما طرحه العديد من المستخدمين  لكن مايجب عليك معرفته أن تحديث الكمبيوتر لا يضمن لك الكفاءة ما لم تقم باجراء الخطوات الفعلية لجعل الكمبيوتر افضل واسرع. ولذلك فدعونا نعرض لكم من خلال هذا الموضوع عن هذه الترقيات ونتحدث قليلاً لتوضيح كل الامور حولها.

ترقيـة الرام في الجهاز


الرام بشكل عام ولكي اختصر عليك الكثير هو ذاكرة مؤقتة يتم تخزين البيانات فيها التي يحتاج المعالج الي التعامل معها بشكل اسرع. فانت الان تعمل علي جهاز كمبيوتر وعلي مجموعة برامج وكل من هذه البرامج يقوم بتخزين بياناته في الرام للتعامل معها بشكل اسرع. وبذلك فان تقوم بتشغيل برامج تقوم بتخزين بيانات اكبر من حجم الرام سيجعل الجهاز يتوقف ويصبح بطئ جداً. الامر واضح والمعادلة بسيطة. حيث أن اي بيانات اضافية عن مساحة الرام سيتم تخزينها علي الهارد ولان سرعة الهارد بطيئة نوعاً ما وليست كسرعة الرام فسيصبح الجهاز بطئ.

تحديث الرام علي جهازك هو امر سهل وسريع وغير مكلف اطلاقاً. اذا كان لديك اكثر من 2 جيجا رام وانت مستخدم مبتدئ للكمبيوتر او لا تتعامل مع الكثير من البرامج فهي كافية ولكن مستخدم متقدم يحتاج الي 4 جيجا رام. مستخدم جرافيك وغيره يحتاج الي 8 جيجا. اكثر من ذلك لن يفيدك اطلاقاً الا اذا كنت مهووس كمبيوتر. 

ترقيـة كرت الشاشة في الجهاز

ما اتحدث عنه تحديداً هو كرت الشاشة الداخلي ، وانصحكم جميعاً بالابتعاد عنه، حيث أن بعض هذه الكروت تقوم باستهلاك وحجز جزء من الرام لصالح كرت الشاشة. وجزء ايضاً من البروسيسور. لذلك ترقية كرت الشاشة الي كرت شاشة اخر خارجي بمعني اخر يكون افضل كثيراً. . فالترقية وشراء كرت شاشة خارجي لجهازك كبديل لكرت الشاشة الداخلي هو امر هام جداً سيحسن من اداء جهاز الكمبيوتر من حيث تسريع الكمبيوتر.

ولكن لسوء الحظ ، اصحاب جهاز الكمبيوتر هم من سيتمكنوا من الترقية الي كرت خارجي بل اصحاب اللابتوب لن يتمكنوا من ذلك حيث انه لا يمكن ترقية كرت الشاشة للابتوب. فقم بفحص المازربورد لديك وهل هي مؤهلة لاستقابل كرت شاشة خارجي ام لا من حيث وجود منفذ لكرت شاشة خارجي علي البوردة ام لا. ثم تقوم بالذهاب الي التاجر لشراء كرت الشاشة وان لم تكن جيمر فقم بشراء اي كرت شاشة في متناول امكانياتك المادية.

تـرقية الهارد لديك الي SSD

ساقوم بذكر هذا الامر مئات المرات ولن امل اطلاقاً من ذكره لاهميته. هارد SSD لديك علي الجهاز للويندوز هو امر هام يجب علي الجميع اتخاذ خطوات للقيام به، فقم بادخار المال حتي تحصل عليه. ، وليس هذا فقط بل قمنا ايضاً باستعراض فيديو لتجربة عملية لهارد SSD ، وسانصحك بالتأكيد بالاطلاع عليه وهو الفيديو بالاعلي. اهم ترقية لن تندم عليها لجهازك.

تـرقية البروسيسور في الجهاز

بالتأكيد ترقية البروسيسور ليست بالامر السهل او البسيط او الغير مكلف بل في بعض الاحيان سيتوجب عليك ترقيته، فدعنا نقوم أن مستخدم كمبيوتر متقدم يستخدم بروسيسور متهالك! ويريد أن يكون جهازه سريع؟ بالتأكيد لن يحدث. فاذا كنت جيمر او تستخدم العديد من البرامج في نفس الوقت فستحتاج الي بروسيسور باكثر من كور وايضاً بسرعة جيدة للقيام بكل المهام في وقت واحد. 

في النهاية اريد أن اوضح لك الامور، ترقية الرام هو امر اساسي ، ثم يأتي امر ترقية الهارد الي SSD وهذا في حالة أن استجابة الويندوز ضعيفة او الاقلاع بطئ. اما عن ترقية الجرافيك كارد ففي حالة كرت الشاشة الداخلي ، اما عن ترقية البروسيسور فهي واجبة في حالة البروسيسور المتهالك مع مستخدم يقوم بالعديد من المهام في نفس الوقت اما عن المبتدء فلن يستخدم فوتوشوب علي سبيل المثال وبذلك فلن يؤثر علي الجهاز.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-