أخر تحديث : السبت 28 يناير 2017 - 12:32 صباحًا

الحتاش يعتبر القميص الحامل للعلم الأمازيغي فتنة وخيانة للوطن

بتاريخ 27 يناير, 2017 - بقلم Admin admin
الحتاش يعتبر القميص الحامل للعلم الأمازيغي فتنة وخيانة للوطن

شمال سيتي

هاجم رئيس فريق شباب الريف الحسيمي لكرة القدم ، السيد عبد الاله الحتاش في تصريح له العالم الأمازيغي ، الذي يحمله تصميم احدى القمصان المفترضة والمقترحة في المواقع التواصل الاجتماعي كنوعية القمصان الخاصة بالنوادي الرياضية الأمازيغية بوصفه اياه حسب تصريحه انه ما هو الا نشر للفتنة ويعتبر خيانة للوطن .
الصورة المفترضة لقميص يحمل العالم الأمازيغي نال اعجاب العديد من النوادي الأمازيغية حسب الردود التي انتشرت في المواقع التواصل الاجتماعي ، وهي ذاته التي اغضبت رئيس شباب الريف الحسيمي لكرة القدم ، حيث قال في هذا الصدد ” اللهم إن هذا منكر.. ناشرو الصورة يحاولون زرع الفتنة، لماذا سنرتدي هذا القميص مثلا، هل نحن من كوكب آخر؟.. لسنا خائنين ونسعى وراء الوحدة الترابية للوطن، ولن أسمح بهذا الشيء، كما أن ردة فعلي كانت لتكون قوية ضد مقترح هذا القميص.. ” ، وهو تصريح ادلى به لاحدى المنابر الاعلامية الالكترونية الرياضية اثر انتشار لمجموعة من الردود حول الصورة المذكورة سلفا .
واستغربت الأوساط الرياضية بمدينة الحسيمة وجل متتبعي فريق شباب الريف الحسيمي عن دلالة هذا التصريح ومدلوله القانوني والرسمي بحيث يتبين من مضمونه سب هؤلاء ” ان دلالة العلم الأمازيغي هي نشر القتنة وتعبيرا عن خيانة للوطن وللوحدة الترابية ومنكر عظيم .. ” مما جعل العديد منه يتساءلون في السياق ذاته عن من يريد ان يجعل الامازيغية تحمل دلالة الفتنة والخيانة ؟ وان كان كذلك فما مدلولة اعتراف الدستور بها ؟ ومن يريد ان يجرد الأمازيغ من وطنيتهم؟ وهل كوننا امازيغ نكون خائنين للوطن ؟ والسؤال الجوهري ما موقف الرسمي للحزب الذي ينتمي اليه السيد عبد الاله الحتاش من هذا التصريح ، لاسيما وانهم ممن يقولون أنهم من المدافعين عن الأمازيغية ؟؟؟؟؟

الصورة من الفضاء الازرق